أخبار محلية

جعجع سيجيب على فرنجية ويقول له هذا الكلام

تقول مصادر القوات لـ”أساس” إنّ جعجع اختار أن يطلّ الأحد المقبل ليؤكّد مواقفه، ويجيب على مقاربة فرنجية الرئاسية وتحذيره المسيحيين من الخروج من التسوية. سيكرّر جعجع ما قاله في قدّاس شهداء زحلة: “ما رح تفوتوا على القصر”. أمّا التيار الوطني الحرّ فما يزال على موقفه، واصفاً ما يحصل بأنّه عملية تهويل كبيرة يخوضها فريق فرنجية.
وأمام الكلام عن التهويل وحسم الملف لمصلحة فرنجية بناء على معطيات فرنسية لمصلحته، كان لافتاَ جداً توقيت إصدار الخارجية الفرنسية بياناً رسمياً حول لبنان. وأكّدت المتحدثة باسم الخارجية آن كلير لوجاندر أنّ لا مرشّح رئاسيّ لباريس في لبنان قائلة خلال مؤتمر صحافي “على اللبنانيين اختيار قادتهم”.
وأضافت “يتعلّق الأمر بانتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة مع كامل الصلاحيات، تكون قادرة على تنفيذ الإصلاحات التي يحتاجها لبنان والشعب اللبناني بشكل عاجل في مواجهة الأزمة الخطيرة التي يمرّان بها”.

 

المصدر: اساس ميديا

معروف عن فرنجية أنّه عفوي، صادق في تعبيره. ربّما تخونه صراحته في التعبير. ولكنّ من يُعدّ نفسه للرئاسة لا يمكنه إغفال أنّه سيحاسَب على كلّ كلمة. فهل تجري الرياح كما يشتهي فرنجية؟
ربّما. لا شيء مستحيل.
ولكن حتى اليوم على الأقلّ ليست طريقه سالكة وعليه القيام بالكثير وانتظار تبدّل موازين القوى. ولكنّ الأهمّ أنّ “التهويل بالفراغ” لن يأتي به رئيساً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى