أخبار محلية

سطو مسلّــح في الكورة وســرقة آلاف الدولارات!

صـدر عـن المديريـة العـامـة لقــوى الاأمــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة، بلاغ جاء فيه: “بتاريخ 13-1-2023، أقدم مجـ ـهولون ملـ ـثّمون على تنفيذ عملية سـ ـطو مسلّـ ـح طالت محل ‏لتحويل الأموال في محلة السامرية/الكورة، وسلبـ ـوا من داخله مبلغ حوالى /80,000/ دولار أميركي، وفرّوا بعدها إلى جهة مجهولة”.
ولفت إلى أنّه، “على إثر ذلك، وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إلى كشف هوية الفاعلين، وهم كل من اللبنانيين: ن. م. (مواليد عام 1998)، ن. خ. (مواليد عام 1996)، ع. ب. (مواليد عام 1997)و ه. ع. (مواليد عام 2000). بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيـ ـفهم”.
وأشار إلى أنّه، “بتاريخ 9-2-2023، وبعد عملـ ـية رصد ومتابعة دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من تنفيذ عملية متزامنة أسفرت عن توقيـ ـف الأول في محلة حوش العبيد/ الميناء، والثاني والثالث في محلة شارع عزمي والرابع في محلة النخلة – الكورة”.
وبالتحقيق معهم، “اعترفوا بما نسب إليهم، وأنهم خططوا ونفّذوا عملية الـ ـسطو المـ ـسلّح التي طالت محل تحويل الأموال في محلة السامرية، مستخدمين مسـ ـدسين حربيـ ـين وبندقـ ـيّتَي “كلاشـ ـنكوف” و”بـ ـوب أكشـ ـن”، وتوجّهوا بعدها إلى منزل أحد الموقوفـ ـين ووزعوا الأموال بالتساوي فيما بينهم”.
ووفق البلاغ، “تمّ استرجاع قسم من الأموال المسـ ـروقة وسُلِّمَت إلى صاحبها، وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى