أبرز الأخبار

إحراق أشجار الزيتون في جزين من أجل الحطب! والأهالي يستغيثون ويطالبون النيابات العامة بالتحرك

خاص Almarsadonline

بالصورة : بدأ موسم قطع الأشجار في المناطق اللبنانية من أجل جمع الحطب لموسم الشتاء. وفي مثل هذه الأيام تعم جرائم قطع الأشجار المثمرة وغير المثمرة، وفي بعض الأحيان يفتعل المجرمون الحرائق لقص الحطب الناتج عنها ونقلهم الى المنازل أم بيعه حيث يبلغ ثمن طن الحطب ٣٠٠$ أميريكي. بالأمس وقعت في جزين جريمة مماثلة حين علم صاحب عقار يدعى سيمون سمعان من جزين يضم اشجاراً معمرة من الزيتون يبلغ عمر بعضها ٤٠٠ عاماً، أن شخصاً يدعى جورج حرفوش وهو عنصر متقاعد في قوى الأمن الداخلي أقدم على إحراق عقار يملكه يضم ٣٠ شجرة زيتون معمرة مما تسبب بأفدح الخسائر خاصة انها تنتج الزيتون والزيت.
وعندما اتصل به صاحب العقار، اجابه : “روح اتشكى ما بيطلع منك شيء” متكلاً على معارفه في قوى الامن من مخافر وفصائل.

مستوطنون صهاينة يقطعون عشرات اشجار الزيتون قرب نابلس المحتلة – موقع قناة  المنار – لبنان
أمام هول ما حصل وما قد يحصل عند بدأ موسم جمع الحطب، ستتزايد جرائم الحرائق المفتعلة لهذا الهدف ،وقطع الاشجار لجمع حطبها مما يهدد املاك الافراد ويشكل تعديات وينزل بها أفدح الخسائر، سيما وان هذا الفعل يشكل جرماً بيئياً يعاقب عليه بالسجن عاماً كاملاً مع التعويض بالخسائر والاضرار على صاحب العقار.
هل تتحرك النيابات العامة أم ان صاحب كل نفوذ سيكون فوق القانون، وبعيداً عن المحاسبة وتبقى الثروة الحرجية والاشحار المثمرة هدفاً لاستيلاء المجرمين في وطن عبث فيه المجرمون وأكلت النار والحرائق قسماً لا يستهان منه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com