أخبار محليةخاص

لائحة “شمال الثورة”شكلها معوض

سجّلت الساعات الماضية سباقاً علنياً حاداً بين مجموعات “قوى التغيير” في دائرة ​الشمال​ الثالثة(بشري، زغرتا، الكورة، البترون). وفيما كانت لائحة “شمالنا” تتباهى بأنها أول مجموعة تغييرية تبتُّ أمر لائحتها في لبنان بمواجهة قوى وأحزاب السلطة، تم الإعلان عن لائحة “شمال الثورة” التي شكّلها عملياً النائب المستقيل ميشال معوض وأحزاب المعارضة التقليدية. مما أدى إلى حصول سباق بين اللائحتين، وإدّعاء كل واحدة بأنها تمثّل “قوى التغيير”.

الفارق أن لائحة “شمالنا” مكتملة وتضم: ليال بو موسى وربيع الشاعر عن البترون. رياض طوق وقزحيا ساسين عن بشرّي. فدوى ناصيف الكلّاب، سمعان بشواتي وجهاد فرح عن الكورة. شادن الضعيف، ميشال دويهي وجيستال سمعان عن زغرتا. وهي لائحة مجتمع مدني بالكامل دون وجود حزبيين فيها.
أما لائحة “شمال الثورة” فتتألّف من بريجيت خير وإميل فياض عن الكورة. رشيد رحمة عن بشري. وجويل الحويك عن البترون. وهي جزء من لائحة يرأسها ميشال معوّض وتضم الكتائب ومجد بطرس حرب.
فهل تصبح المنافسة بين هاتين اللائحتين، لتتفرّج على سباقهما اللوائح الحزبية الأخرى، خصوصاً تيار المردة والتيار الوطني الحر والحزب السوري القومي الإجتماعي وحزب القوات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى