أبرز الأخبار

إحذروا الدولارات المزورة :شبكة برئاسة سوري والأجهزة بالمرصاد…

 

lebanon24

فيما تبين أن هناك عصابات متورطة في ترويج العملات المزيفة، من بينهم سوريون وفلسطينيون ولبنانيون، كانوا سابقاً شركاء في عمليات التلاعب بالدولار في السوق الموازية، فقد توافرت معلومات لدى المديرية الإقليمية لأمن الدولة في النبطية عن قيام شخصٍ مجهول الهوية بترويج عملة مزورة في مدينة النبطية. وبعد الرصد والمتابعة من عناصر المديرية، تمّ تحديد هوية الشخص الذي يقوم بعملية الترويج ويدعى “ع.غ” (سوري الجنسية)، وقد تم توقيفه وضبط بحوزته مبلغ من المال المزور وذلك بالتنسيق مع القضاء المختص، وأحيل إلى مكتب الجرائم المالية.

وعلِم من مصدرٍ في أمن الدولة بالنبطية أنَّ السوري تمكن من تهريب أموال مزورة لدى محلات التجار في النبطية من فئة الـ50 والـ100 دولار المزورة، وأعادت أمن الدولة سحبها من السوق.

ووصفت المصادر نفسها عملية توقيف السوري المذكور بـ”الصيد الثمين”، حيث جنّبت التجار والمواطنين مخاطر الحصول على دولارات مزوّرة أفيد كثيراً عن انتشارها في أوساط السوق.

كذلك، تقول هذه المصادر إنَّ “السوري اعترف بشبكة كبيرة تضمه وزملاء له ينشطون في صيدا وجزين وبيروت”، موضحة أن “بعض مروجي العملات المجزورة لديهم نشاطٌ أيضاً على صعيد نقل المخدرات بين مناطق مختلفة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى