رياضة

في “يورو 2024”.. أرقام قياسية بانتظار رونالدو اليوم

يطمح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى قيادة منتخب بلاده مبكرا للدور الـ16 لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا، بالفوز على نظيره التركي اليوم السبت.

ويواجه منتخب البرتغال نظيره التركي مساء اليوم، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” بمدينة دورتموند، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة (F).

وينتظر رونالدو عدة أرقام قياسية جديدة في حال نجح في هز شباك المنتخب التركي خلال مباراة اليوم.
وبات النجم البرتغالي اللاعب الوحيد الذي يشارك 6 مرات في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد أن ساهم في فوز بلاده على نظيره التشيكي (2-1)، مساء يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى لـ“يورو 2024”.

وسيصبح رونالدو، في حال زار شباك تركيا اليوم، اللاعب الوحيد أيضا، الذي يسجل في 6 بطولات أوروبية متتالية.

كما أن الدون هو اللاعب الوحيد الذي يشارك في 11 بطولة كبرى وسجل خلال كل البطولات الماضية.

كما سيعزز “صاروخ ماديرا” رقمه القياسي كهداف تاريخي لكرة القدم الدولية للرجال، حيث سجل 130 هدفا حتى الآن، خلال 208 مباريات دولية.

كما سيصبح كريستيانو رونالدو، الذي أتم عامه التاسع والثلاثين في فبراير الماضي، أكبر لاعب سنا على الإطلاق يسجل في نهائيات كأس أمم أوروبا، ويحطم الرقم القياسي للاعب النمساوي إيفيك فاستيك، الذي سجل هدفا في مرمى بولندا خلال “يورو 2008” وكان في عمر 38 عام و257 يوما.

وسيصبح رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي سابقا والنصر السعودي راهنا، على بعد أربعة أهداف فقط للوصول إلى 900 هدف مع الأندية والمنتخب في رقم قياسي غير مسبوق. (روسيا اليوم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى