أخبار محلية

عن الكهرباء و “الفاتورة” في لبنان.. خبرٌ يهمكم جداً!

قال وزير الطاقة وليد فياض إن رئيس الحكومة السوري حسين عرنوس أبلغه خلال زيارته الأخيرة إلى دمشق، أن تعاطي لبنان مع ملف اللاجئين السوريين لا يتّسم بالجديّة الكافية، بسبب غياب مسؤول مباشر أو ممثل عن الدولة اللبنانية أو حتى لجنة لمعالجة هذا الملف والوصول الى النتائج المرجوّة.

وفي حديثه لبرنامج المشهد اللبناني على قناة الحرّة، أكد فيّاض أن زيارته لسوريا لا تتعارض مع قانون قيصر، وقد أتت بالإتفاق مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وبعلم وزير الخارجيّة عبدالله بو حبيب، وأضاف: “الهدف من هذه الزيارة هو تكريس علاقة رسمية مع الحكومة السورية لتأسيس قوّة أو لجنة رسميّة على أعلى مستوى يرأسها الرئيس ميقاتي تعالج كل القضايا المشتركة، واللقاء الرسميّ الأول خُصص لبحث ملف المياه المشتركة”.

ماذا عن الكهرباء والفواتير؟

وفي ردّه على الإنتقادات حول فواتير الكهرباء المرتفعة، أكد فياض أن كهرباء لبنان أرخص من كهرباء المولّدات بالنصف، داعياً المواطنين الى العودة لشركة كهرباء لبنان، والتأكد مما إذا كان هناك خطأ ليتمّ إصلاحه، وقال: “فاتورة منزلي كان فيها خطأ، وعلى المواطنين عدم الدفع الى حين مراجعة الفاتورة والتأكد منها”.

ورأى وزير الطاقة أن هناك دوراً لمصلحة حماية المستهلك في حماية المواطن من هذه الأخطاء، ويجب أن يُستحدث في شركة كهرباء لبنان call

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى