أخبار محلية

الاشرفية استفاقت على هذا الخبر…ماذا في التفاصيل ؟

إستفاق أهالي منطقة الأشرفية يوم  الخميس الماضي، على “فاعل خير” مجهول الهوية، قام بشراء ربطات الخبز داخل عدد كبير من المحلات وخصوصاً تلك الموجودة داخل الأحياء الفقيرة، وطلب من أصحاب المحلات توزيعها من دون مقابل مالي على كل من يأتي لشراء ربطة خبز.

الخبر إنتشر سريعاً بين الاهالي، وانتقل من شخص إلى آخر. ظن البعض أن أعمال “فاعل الخير” محصورة بحي معيّن أو بشارع واحد فقط، لكن المفاجأة كانت أن “فاعل الخير” قام بما قام به على مساحة واسعة في منطقة الأشرفية، اختار الأحياء الفقيرة والشعبية، وهي كثيرة، وقام بدفع ثمن ربطات الخبز بأعداد لا تُحصى.

“فاعل الخير” لا يزال مجهول الهوية، لم يقبل كشف هويته امام أصحاب المحلات، قال لهم، “لا أريد إعلام الناس عن هويتي، لا أريد قول إسمي، فقط أريد فعل الخير من دون أن يعلم احد، من دون تصوير. من يريد فعل الخير، يفعله بصمت من دون منّة، أو طنّة ورنّة، كما يحصل في بعض الأحيان ونشاهده على مواقع التواصل الإجتماعي.

بالنسبة إلى البعض، هي مجرد ربطة خبز، لكن بالنسبة إلى الكثيرين من الناس، لا يملكون ثمن ربطة الخبز، هي مبادرة تساوي الكثير لديهم، إذ يعملون بكد من أجل الحصول على ثمن كل ما يحتاجون اليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى