أخبار محليةخاص

جديد النافعة قديمها : وداعاً اللوحات الذكية!

Almarsadonline

كتب المحرر السياسي :

بعد بلوغ هيئة إدارة السير عصرها الذهبي قبل الثورة عام ٢٠١٩، اطاح بمقوماتها الانهيار والفساد وها هي في اسوأ حالاتها اليوم، لتستعيد جزئياً ما كانت وصلت اليه منذ عقدين من الزمن.

آخر تقارير العجز المالي واللوجستي، وقف العمل باللوحات الآمنة التي عرفت بالذكية، ومن يزور النافعة ومحيطها ويطلع على آخر مستجداتها يعلم أن هذه اللوحات أضحت في مثواها الآخير ليعود العمل باللوحات القديمة العادية ( غير الآمنة) المزدوجة ( باللغتية العربية والفرنسية) وقد بات بامكان صاحب العلاقة او اي كان طلب عدة لوحات منها كما كان يحصل ايام زمان.

احد المسؤولين اعتبر ان الامر يعود الى الخلافات بين المتعهد والادارة، كما هي الحال بالنسبة لدفاتر السوق والآليات حيث تعذر اصدار النموذج البلاستيكي منها، وهي باتت تعطى على ورقة عادية اي كما كان معتمد في اول التسعينات بعد الخروج من الحرب الأهلية.

في المحصلة الادارة تعود بخطى سريعة سنوات طويلة الى الوراء عوض مواكبة التقدم التكنولوجي لتعود الفوضى والرشوة والتزوير فتخترق الجرائم جدران المؤسسات وتعشش في جواريرها وأروقتها

الفساد يجر الفساد وها هو الانهيار يتسبب بتحلل الادارات فيعيدها الى العصر الحجري رغم انقضاء زهاء خمس سنوات على النكبة المالية التي أصابته، والمواطن بات يسأل : من ينتشل هذه الدوائر الرسمية من القعر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى