أخبار محلية

القوات والتيار في زغرتا… التفاصيل

بعدما جمع ملف النازخين السوريين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر في قضاء البترون، انسحب الموضوع ايضا على قضاء زغرتا إذ بدأ منسّقا القوات والتيار جولة على قيادات القضاء في محاولة للخروج بموقف موحّد حول ملف النازحين السوريين وكيفية مقاربته على مستوى زغرتا- الزاوية.

وإذا حصل توافق قواتي- عوني للجهود في زغرتا مثلما حصل في البترون، ودخلت على خطّ الإتفاق حركة «الإستقلال» والنائب ميشال الدويهي، فذلك سيشكّل رافعة معنوية، لكن إذا لم يمنح «المرده» الضوء الأخضر للبلديات لكي تتحرّك فهذا يعني أن لا شيء سيتغير على الأرض.

علم ان النظام السوري لا يريد عودتهم، وبالتالي لن يقدم المردة على خطوة تغضب الأسد وتساهم في تراجع حظوظ رئيس تيار المردة سليمان فرنجية الرئاسية.

غرد النائب ميشال الدويهي عبر منصة اكس ما يلي :

التقيت اليوم في مكتبي في المجلس النيابي مع منسق حزب القوات اللبنانية في قضاء زغرتا السيد طوني ليشا ومنسق حزب التيار الوطني الحر في قضاء زغرتا السيد عبدالله بو عبدالله واتفقنا على انشاء لجنة متابعة النزوح السوري في قضاء زغرتا وسبل إدارة هذا الملف ومقاربته بطريقة مؤسساتية وقانونية وتنظيميّة عملية وفعالة. بطبيعة الحال سأتواصل ايضاً مع الزملاء نواب قضاء زغرتا للطلب منهم الانضمام إلى لجنة المتابعة كما سأتواصل مع جمعيات المجتمع الأهلي والمدني كي يكونوا جزء من هذه اللجنة ايضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى