أبرز الأخبار

ميشال غبريال المر اشترى صحيفة نداء الون…والصفقة خلال الأسبوع القادم

لا يغفل على أي متابع الأزمة الحادة التي تمر بها الصحف الورقية في لبنان، والتي دفعت الكثير منها للإقفال، رغم عراقتها في العمل الإعلامي، والتي كان آخرها ما حصل مع صحيفة نداء الوطن التي أعلنت تعثّرها وتحوّلها إلى صحيفة إلكترونية بانتظار حلحلة ما.

وفي معلومات “ليبانون ديبايت” أن إدارة الصحيفة بعد انتهاء التمويل من قبل عائلة مكتف حاولت إيجاد 5 مستثمرين يتكفلون بمصاريف الصحيفة حيث أبدت عائلة مكتف تجاوباً في أن تكون أحد هؤلاء المستثمرين الخمسة، ولهذا الغرض تم التواصل مع ما يقارب الـ 30 رجل أعمال، ليأتي الرد الإيجابي من أحدهم فقط، بينما أبدى اثنان تجاوباً دون أن تترجم هذه الإيجابية على أرض الواقع.


وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة السنوية لصحيفة نداء الوطن تبلغ تقريباً بين مليون ونصف ومليوني دولار سنوياً على أن تكون مساهمة كل مستثمر من المستثمرين الخمسة بين 300 أو 400 ألف دولار سنوياً.

وفي المقابل كا تؤكد المعلومات قدّم رئيس مجلس إدارة تلفزيونMTV ميشال غبريال المر منذ لحظة إعلان التعثّر عرضاً جدياً لعائلة مكتف للاستحواذ على الامتياز ونقل الصحيفة بالكامل تحت إدارته ونقل مكاتبها إلى النقاش حيث الـ MTV.

وفي المعلومات أن المدير الإداري في صحيفة نداء الوطن رجا الراسي قد جمع الموظفين والإعلاميين في الصحيفة منذ أيام، وأبلغهم أن الأمور متّجهة لصالح المر، وأنه لن يكون من ضمن الكادر الوظيفي في هذه الحالة.

وترجّح المعلومات أن السبب يعود إلى كون الراسي هو المدير المالي في القوات اللبنانية، ولن يكون رهينة العلاقة التي تشهد مداً وجزراً بين المر والقوات.

ولا يبدو أن الأمر يتوقّف عند الراسي حيث تجزم المعلومات أن مدير القسم الاقتصادي في الصحيفة منير يونس لن يكون ضمن فريق العمل في الصحيفة حتماً لتناقض خطه التحريري مع فريق المر.

أما فيما يتعلّق بباقي الموظفين والصحفيين، فإن المشهد ضبابي لا سيّما أن الكثير من الأمور ستتغير.

وترجح المعلومات أن تتم الصفقة خلال الأسبوع القادم، ليقفل الباب على حقبة خاصة لصحيفة نداء الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى