أبرز الأخبار

اوساط مقربة من حزب الله لـ «الديار»: تجاوزنا قواعد الاشتباك ودخلنا في حرب حقيقية مع العدو.

ألديار

اكدت اوساط مقربة من حزب الله للديار ان المقاومة تخوض حربا حقيقية مع العدو الاسرائيلي حيث استخدمت فيها كل انواع الاسلحة، كما ان 400 عملية عسكرية نفذها حزب الله، وعدد الشهداء اللبنانيين تجاوز المئة.

ولفتت هذه الاوساط الى ان «اسرائيل» بدورها اعتدت بمئات المرات على جنوب لبنان وتستخدم طائراتها الحربية لقصف مراكز عديدة في الجنوب، الى جانب استهدافها منازل راح ضحيتها مواطنون مدنيون وتكرار قتلها عن سابق تصور وتصميم للصحفايين الذين يغطون الاحداث الحاصلة على الحدود.

وتابعت الاوساط نفسها بانه صحيح ان الاشتباكات لا تزال تحصل في القرى الحدودية الجنوبية ولم تنتقل الى كل لبنان، انما هذا الوضع لا يعني ان ما يجري جنوبا ليس حربا مع جيش العدو.

اما عن التهديدات الاسرائيلية، سواء من رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو او الوزير في حكومة الحرب بني غانتس لحزب الله بابعاده الى شمال الليطاني، فلا معنى لها وهدفها تسويق داخلي، لان المستوطنين غير مقتنعين بأن حكومتهم وجيشهم قادران على حماية الحدود الشمالية. وكشفت هذه الاوساط ان هذه التهديدات للمقاومة هي محاولة من «اسرائيل» لتغطية المأزق العسكري والميداني الذي يشهده جيشها في غزة.

وعليه، اوضحت الاوساط ان حزب الله لن يناقش اي موضوع ذي مسعى سياسي متصل بقرار 1701 حيث قال الحزب للموفدين الغربيين ان الموضوع متروك للميدان في غزة، وبالتالي لن يوقف الحزب عملياته حتى تنتهي حرب غزة.

وحول اغتيال «اسرائيل» للعميد في الحرس الثوري الايراني رضى موسوي، وضعت اوساط المقاومة هذا الاغتيال في خانة اتهام «اسرائيل» لايران بانها تدعم اخصام الكيان الصهيوني باوجه متعددة، وخير دليل على ذلك ان الدولة العبرية اعلنت بوضوح انها تخوض الحرب على سبع جبهات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى