أخبار محلية

دعوة “قواتية” لبري…

MTV:المصدر

اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب رازي الحاج أن “ما يحصل في الجنوب هو خرق من الطرفين للـ1701 وعلينا حماية لبنان عبر تطبيق هذا القرار وهذه مسؤولية وطنيّة لتجنيب لبنان الحرب وعدم ظهور مظاهر مسلّحة”.

وقال الحاج في حديث لـmtv: البيان الوزاري لا يحّل مكان الدستور الذي ينصّ بصراحة على أنّ قرار السلم والحرب هو بيد الدولة.

وأكد “أننا لم نتصرّف يوماً بكيديّة والجيش كان مهددًا بالفراغ ولولا مشاركة “القوات” لما حصلت الجلسة وفخورون بأننا نزلنا الى مجلس النواب للدفاع عن آخر حصن في الدولة اللبنانية”.

وأشار إلى أن “التمديد لقائد الجيش عبر مجلس الوزراء كان “فخًا” ونحن على أبواب حرب وسنرى مع قيادة الجيش إن كانت هناك مصلحة بتعيين رئيس أركان”.

وأضاف “كما أدار بري الجلسة التشريعية الأخيرة بحنكة وحوّل التوازن السلبي إلى إيجابي ندعوه ليدير جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية من دون القفز فوق الدستور”.

واعتبر أن “حرب غزة تفرض رئيسًا قادراً على تحصين الساحة الداخلية ويقود الدبلوماسية اللبنانية للحوار مع الخارج وأي خيار لا نقتنع به لن ننتخبه”.

على صعيد آخر، لفت الحاج إلى أن “الموازنة كما أتت من الحكومة كارثيّة وفي لجة المال صححنا العديد من المواد ورغم ذلك فهي لا ترقى لكونها موازنة إصلاحية وسنحضر جلسة المناقشة لمنع أي موازنة تدميريّة للبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى