أخبار محلية

بري يُطيح بآمال فرنجية!!!

اشار مصدر من قوى ما كان يعرف بـ “٨ آذار” الى انه “بعد أن تحدّثت الصالونات السياسية المنضوية في خط محور الممانعة في لبنان عن أنّ خيار السّعي لإيصال مرشّح من صلب المحور لرئاسة الجمهورية جاء بمردود سلبيّ على وضعيّة حزب الله، وفق التجرية التي قامت مع عهد الرئيس عون والتي حمّلت “الحزب” كامل الانهيار الحاصل ووضعته في مواجهة مؤسساتية مع الداخل والخارج، حلّ كلام الرئيس بري في لقاء صحفي ليُخرج كلام الصالونات إلى العلن”.

تابع المصدر: “في إطار الرد عن رؤيته لمواصفات رئيس الجمهورية، جزم بري في تصريحه بأن توجهات “الثنائي الشيعي” الذهاب نحو مرشح يجمع اللبنانيين، ما يمكن البناء عليه للقول إنّ آمال النائب السابق سليمان فرنجية بالوصول إلى سدّة الرئاسة قد تبخّرت بقرار من حلفائه، بفعل اتّسام رئيس “المردة” بصفات “الشخصية الطّرف” التي لا إجماع وطني عليها”.

في الختام، ذكّر المصدر بتأييد بري لإقتراع المغتربين كل في دائرته في لبنان وعدم حصره قوتهم الانتخابية بـ 6 مقاعد في الانتشار عبر إسقاط تعديل هذه المادة في مجلس النواب وعدم السير بالطعن في المجلس الدستوري ما يؤدي أيضاً الى تقليص حجم كتلة “المردة” لأن الصوت الاغترابي مقارنة بالعام 2018 صبّ اولاً لمرشحي “القوات” ثم “التيار” مع الاخذ في انتخابات العام 2022 بمفاعيل ثورة 17 تشرين. ـ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى