أخبار محلية

تسجيل صوتي لجعجع عن الحريري: سينسونه بعد أيام وسنأتي بجماعته إلينا

أشارت صحيفة “الاخبار” في إحدى المقالات الى ان ” الشارع السنّي لا يزال تحت صدمة اعتزال الرئيس سعد الحريري. بمقدار تعاطفه معه، هو غاضب منه إذ جعل من نفسه ضحية، وأُعدِمَ سياسياً وهو واقف على قدميه”.

ولفتت الصحيفة الى أنخ “مذ أعلن الرئيس سعد الحريري اعتزال العمل السياسي، هو وعائلته وتيار المستقبل، في 24 كانون الثاني، يسود الغموض في شارع طائفته. لم تتأخر المراجع السنّية في دحض ما شاع للتو، من أن خطوة الحريري دعوة الى مقاطعة الطائفة، وليس حزبه فحسب، انتخابات أيار المقبل. أول المسارعين الى تقدّم المواجهة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي. في ما قاله ميقاتي، وأثنى عليه دريان، أمام المسجد العمري في 28 كانون الثاني، تأكيد إضافي، قبل أن يُلحق به في الغداة تأكيد ثانٍ لدى استقبال المفتي رئيس الجمهورية ميشال عون في دار الفتوى، للمرة الأولى في ولايته”.

وبحسب الصحيفة فإن ” الرئيس السابق للحكومة غاضب في ما أُحيط علماً به، في الساعات اللاحقة لاعتزاله. من طريق جهاز أمني لدولة عربية كبرى تسعى الى الاضطلاع بدور دائم حيال السنّة اللبنانيين، بحيث تسلّم الحريري شريطاً صوتياً مسرّباً وردت فيه محادثة لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مع مجموعة حزبية لديه، يناقشها في خروج الحريري من المعادلة السياسية، ويستخدم ألفاظاً اكثر ما تعبّر عن ارتياحه للتخلص منه. يضيف جعجع في شريط التسجيل: “نحن نعرف كيف سنأتي بجماعته إلينا، ولدينا وسائلنا”. وأضاف: “أعدكم بأنني سآتي بكل واحد من جماعته إلى عندي… سينسونه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى