أخبار محلية

وثيقة سرية من دولة غربية: الأيام القادمة سوداء وإغلاق للمصارف في لبنان

 

موقع الثائر

أفاد مصدر دبلوماسي غربي رفيع وموثوق، لموقع “الثائر” أن مراسلة سرية وصلت إلى جهات فاعلة في لبنان، تُحذر من أيام سوداء قادمة على البلد.
وبحسب المصدر: فإن المراسلة هي رسمية من دولة أوروبية، وصلت اليوم إلى بعض المسؤولين اللبنانيين، تحذّرهم من صعوبة الأيام القادمة.

وذكرت الوثيقة أن هناك عقوبات جديدة، سيتم اتخاذها بحق؛ مسؤولين، ومؤسسات، ومصارف لبنانية، وسوف تضطر بعض البنوك إلى إغلاق ابوابها، والتوقف عن العمل، وقد يتم قطع علاقاتها مع الخارج.

وأضاف المصدر: بأن الوثيقة تضمّنت نصائح لهؤلاء المسؤولين، بالاحتفاظ بالأموال النقدية (كاش) في اماكن موثوقة، ونقل ما أمكن إلى حساباتهم في بنوك خارج لبنان، كي يتمكنوا من تقطيع المرحلة القادمة.

وفي تعليق على هذا الخبر قال أحد كبار المراقبين السياسيين ل “الثائر”: أنه لا يستبعد تصاعد الضغوط، في الأيام القادمة، على لبنان، تزامناً مع التهديدات الإسرائيلية والمناورات العسكرية التي تُجريها على الحدود، وهي مرتبطة بعدة ملفات، من بينها ملف ترسيم الحدود البحرية.

ولم يستبعد المصدر، أن تكون الوثيقة مرتبطة باستحقاقات لبنانية داخلية قادمة، وقد تكون إحدى وسائل الضغط الخارجي، لتمرير بعض الرسائل لجهات سياسية محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى