خاص

هل يتبنى جعجع ترشيح فرنجية ؟

 

خاص المرصد اونلاين

لا تزال تصريحات بعض السياسيين في الملف الرئاسي تتحكم بالمشهد السياسي، وان كانت معظم التحليلات تصب في خانة مراوحة الامور مكانها، في وقت يعجز الامين العام لحزب الله حسن نصرالله عن اجبار حلفائه على موقف لا يريدونه عبر نزول “تيار الوطني الحر” الى جلسة الانتخاب في حال أجمع كامل فريق 8 آذار على الاقتراع لصالح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية.

وفي جديد الحراك الرئاسي، جادت زيارة السفير السعودي في لبنان لرئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والنائب فؤاد مخزومي ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الاسبوع الماضي.

كما نقل عمّا أسمتها مصادر عليمة ان ” جعجع سينطلق من موقفه المستند الى ضرورة ملء الشغور ووضع حد للفراغ وتداعياته القاتلة على العباد والبلاد التي تتجه انحداريا نحو انهيار تدريجي على المستويات كافة لا سيما السياسية والامنية، وقناعته بأن انتخاب رئيس في اسرع وقت ممكن يعيد دورة الحياة الى طبيعتها ويفعّل المؤسسات في مواجهة التهديدات على انواعها”.

وعلم موقعنا من مصدر مقرب من القوات اللبنانية أن هناك تقاربا إيجابيا بين “المردة” و”القوات” لكن لا يمكن اليوم الحديث عن دعم انتخابي لفرنجية، مؤكدا في الوقت عينه، أن” في السياسة لا عداوة دائمة ولا صداقة دائمة وبالتالي لا يوجد شيء مستحيل ” .
السؤال الذي يطرح اليوم: هل من الممكن تبني جعجع ترشيح فرنجية بحال شعر أن قوى 8 اذار تتبنى باسيل؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى