أخبار محلية

نائب التغيير يدعم مسيّرات حزب الله!

 

أعلن نائب التغيير الياس جرادة، اليوم الأربعاء، تماهيه مع حزب الله في إرسال المسيّرات الى فوق حقل كاريش المتنازع عليه بين لبنان واسرائيل.
وقال جرادة: “أنا لست مع المسيرات فقط بل أنا “مع المسيّرات والمسيّرات” للضغط على الدولة من أجل إتخاذ موقف واضح “لنعرف عشو عم نفاوض”.

وأضاف، “أتمنى أن لا تمارس الدولة اللبنانية ما مورس في اتفاق القاهرة عبر تخليها عن الجنوب اللبناني وأنا كمواطن وكنائب أطالب الدولة بتوضيح موقفها فمن غير المعقول أن نعرف الموقف اللبناني من تصريحات العدو”.
وتابع، “نريد أن نعلم على أي أساس حددت الدولة الخط 23 أو 29 “لنكون معها” ولكن لا موقف واضح حتى الآن وكل ما نسمعه مبني على تسريباب وعندما تأخذ الدولة موقفها بشكل واضح فكل قوّة موجودة في لبنان ستكون معها”.
وأردف، “كل مقولات “ما خلونا” مردودة عليهم فليس هناك اليوم ما يمنعنا من استخراج الغاز في المناطق غير المتنازع عليها لكن ما يحصل في النفط اليوم شبيه بما حصل في الكهرباء “اذا حدا بيقنعني انو الغرب ضغط علينا لما نعمل كهربا من 30 سنة بقتنع معهم بهيدي”.
واعتبر جرادة أن “لبنان بلد انتصر بالعسكر وانهزم بالفساد”.
وعن العلاقة مع سوريا رأى أن “هناك بلاد متحاربة تتواصل مع بعضها البعض فالتواصل مطلوب لإيجاد حل للأزمات وزيارة وفد حكومي لسوريا من أجل ذلك طبيعي ولكن “ليس لتقديم فروض الطاعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى