أخبار محلية

ملفات المواطنين يحتجزها كاتب عدل ووزارة العدل تعجز عن حل المعضلة!

Amarsadonline

قمة الاستهتار والعجز الاداري ان تقدم كاتبة عدل في جبيل تدعى ( ج. ص.) ختم القضاء دائرتها بالشمع الاحمر منذ أشهر ،على إقفال خطوطها الهاتفية في وجه المواطنين  ورفض تمكينهم من تسيير امورهم وملفاتهم القانونية المنجزة لديها وفي ظل عجز تام لوزارة العدل عن تكليف كاتب عدل بالتكليف وفق الاصول للحلول مكانها في تدبير امور الناس ومعاملاتهم.

شكاوى بالجملة وردت من المواطنين تسأل عن اسباب عجز وزارة العدل عن القيام بواجباتها علماً ان دائرة كاتب العدل ليست ملكه شخصياَ والملفات المؤتمن عليها ليست ايضاً ملكه بل تبقى بتصرف الدولة اللبنانية وسلطانها حتى ان الكاتب العدل مقيد بالدوام الرسمي وبتعليمات الوزارة، وان اقفال دائرته وتمنعه عن تزويد المواطنين بابسط حقوقهم المستمدة من المعاملات المنجزة لديه يشكل استنكافاً عن العمل واداء الواجب، ما يوجب المساءلة والمحاسبة بمعزل عن السبب الكامن وراء ختم الدائرة بالشمع الأحمر.

موقعنا يتوجه بنداء الى وزارة العدل لحل هذه المعضلة التي تتسبب بافدح الخسائر بمصالح ومعاملات المواطنين وتتطلب بياناً توضيحياً من الوزارة فيما خص هذا الملف، فلا سبيل من الخروج منه الا بتدبير إجرائي وفق ما يفرضه القانون في حالات مشابهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى