رياضة

خيبة جديدة لمنتخب لبنان!

سقط المنتخب اللبناني أمام ضيفه منتخب الإمارات في ملعب “صيدا البلدي”، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، “قطر 2020”.
لم يكن المنتخب الإماراتي المرشحَ الأول للفوز في المباراة بهدف من دون رد، على الرغم من الفوارق في الإعداد والإمكانات المادية التي تُصرَف على المنتخب “الأبيض”. ففي المجموعة الثانية، الفوارق بين العراق ولبنان والإمارات وسوريا ليست كبيرة على الصعيد الكروي، ويمكن اعتبار المنتخب اللبناني مفاجأة المجموعة، إذ دخل المباراة وهو في المركز الثالث المؤهّل للملحق، خلف منتخبي المقدمة كوريا الجنوبية وإيران.
قدَّم المنتخب اللبناني، خلال شوطي المباراة، أداءً مميزاً، فحافظ على الكرة واستحوذ وخلق الفرص، وتفوّق على المنتخب الإماراتي الذي قدَّم أداءً خجولاً في ظل غياب ستة من لاعبيه الأساسيين.
تفوُّق منتخب لبنان لم ينعكس في الأرقام، لأنه فشل في ترجمة فرصه المتتالية إلى أهداف.
أداء لبنان في الشوط الأول كان يبشّر بأنه سينتصر في الشوط الثاني، لكن عقمه الهجومي استمر على الرغم من استحواذه.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، سقط المنتخب اللبناني بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء للإمارات، جاء منها الهدف الوحيد عن طريق علي مبخوت، لكن شكوكاً كثيرة تحوم حول ركلة الجزاء الممنوحة، وخصوصاً بعد مراجعة الـ”VAR”.

رفع منتخب الإمارات، في هذا الفوز، رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وتراجع المنتخب اللبناني إلى المركز الرابع بفارق نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى