أخبار محلية

جعجع: أنا المرشّح الطبيعي للرئاسة.

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، أن “الحكومة لن تتشكل والبلد سيُكمل بحكومة تصريف الأعمال”.

وأوضح، خلال مقابلة تلفزيونية، أنه “لو كان هناك أمل بوصول نواف سلام، لكانت القوات طرحت اسمه في الاستشارات الملزمة”، مضيفاً: “ونحن لم نسمّه لأنه لم يطرح برنامجاً واضحاً لرئاسة الحكومة”.

أضاف: “يجب منع ميشال عون من تشكيل حكومة على صورته ومثاله هو وجبران باسيل، هم يريدون الاستعاضة عن رئاسة الجمهورية بالحكومة التي ينوون تشكيلها حاليًا، لأن جبران باسيل يعرف أن حظوظه بالوصول الى الرئاسة صعبة، وبالتالي كل هدفهم السيطرة أكثر على مفاصل الدولة لما بعد عهد عون”.

وعن انتخاب رئيس المجلس النيابي، اعتبر جعجع أن “المشكلة تكمن بعدم وجودة كتلة معارضة متراصة، والنواب الجدد كلٌ يفكر وحده ولا يتفقون، ولا وجود لجواب واضح لأنهم غير موحدين من الداخل”.

وأشار إلى أن “بعض النواب الجدد بدأ يقتنع بضرورة التواصل بين فرقاء المعارضة، لكن كنّا نفضل لو بدأ هذا المسار قبل لأننا كنا بذلك أحدثنا تغييرًا في البرلمان، فلا يمكن للنواب الجدد القيام بكل شيء وحدهم”. مضيفاً: “والتعاطي اليوم مع حزب الكتائب اللبنانية أفضل من السابق”.

وفي ما يخص الانتخابات الرئاسية اعتبر جعجع أن “الأكثر تمثيلًا في طائفته هو مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية”، مضيفاً: “وبالتالي أنا مرشح طبيعي للرئاسة، ولكن لن أصرف الوقت على تأمين الأصوات، فالهم الأكبر هو جمع نواب المعارضة على اسم واحد لخوض الانتخابات الرئاسية، وأنا أقبل بأسماء وسطية تحمل مشروعنا”.

وحول ترشيح اسم قائد الجيش جوزيف عون للرئاسة، قال: “أداء قائد الجيش جيّد وهو يحمل المفاهيم المطلوبة التي طرحناها، أنا لا أعرفه شخصياً لكني أرى ماذا يفعل وأؤيده في قيادة الجيش وهو من أحد الأسماء المطروحة لرئاسة الجمهورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى