أبرز الأخبار

تهديد إسرائيلي خطير للبنان.. كوخافي: هذا ما سنستهدفه في الحرب المقبلة

Almarsadonline

هدّد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، “سكان لبنان باحتمالية اندلاع حرب وقصف مدّمر وواسع غير مسبوق إذا وقعت هذه الحرب”.

وأكد كوخافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية “أننا سنعطي تحذيراً مسبقاً لسكان الحدود اللبنانية للمغادرة قبل اندلاع أي حرب”.
وأضاف: “يتعامل الجيش الإسرائيلي مع 6 جبهات قتال في 6 أبعاد وفي مواجهة عدد كبير من التهديدات المتنوعة ولكن أخطرها يتمثل في تهديد نووي محتمل بالدائرة الثالثة وتهديد الصواريخ والقذائف من كل الجبهات والأبعاد التي قام العدو بتطويرها”.
وأشار إلى أنّ “كلّ هدف مرتبط بالصواريخ والقذائف الصاروخية سيتم استهدافه في الحرب المقبلة، بيت تتواجد في داخله قذيفة أو يقع بالقرب من قذيفة أو ناشط يتعامل مع قذيفة صاروخية أو مقر قيادة تتعامل مع قذيفة أو كهرباء مرتبط بمجموعة من القذائف الصاروخية – كل هذه الشبكة سيتم ضربها في يوم الحرب”.

وتابع : “في كل مكان سنرصد فيه راجمة صواريخ قادرة على استهداف مواطنينا سوف نقوم بتدميرها. سنطبق قيم جيش الدفاع والقانون الدولي”.

وأشار إلى أنّ “مبادئنا تهدف لحماية مواطنينا. هذا دورنا ومهمتنا كجيش الدفاع الإسرائيلي. من اختار التمركز في المناطق المأهولة هو العدو. من اختار التمركز في قلب المجتمع المدني هو العدو. من يستخدم السكان دروعًا هو العدو. يخطئ العدو ان ظن بان قيامه بذلك سيمنعنا من استهدافها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى