بأقلامهم

العماد عون كان يعلم!

 

المهندس سيمون حبيب صفير

رئيس جمهوريتنا العماد ميشال عون كان يعلم بوجود ٢٧٥٠ طن من النيترات في مرفأ بيروت.. أليس كذلك؟! ماذا فعل استباقياً؟! ألم يكن يعلم أن هذه المواد المتفجرة هي قنبلة موقوتة مزروعة في قلب العاصمة بيروت، علماً أنه كان قائدا للجيش، اختصاصه المدفعية ومن ضمنها علم المتفجرات؟!
رئيس الحكومة ورئيس مجلس النوّاب وكثر من كبار المسؤولين الأمنيّين والقضاة المسؤولين عن هذه القضية الكارثيّة كانوا أيضاً يعلمون!!!

في القانون كيف يحاسبون؟!

كلّ من كان عالماً بوقوع جريمة أو لديه معلومات عن عصابة أشرار ولم يبادر إلى إعلام السّلطات الأمنيّة المختصّة التي يكتم عنها معلومات بهذه الخطورة يعاقب أقسى عقوبة بالاستناد إلى قانون العقوبات اللّبناني..
وهذا هو النّص القانوني الواضح والصّريح:

النبذة 1 : في كتم الجنايات والجنح

• المادة 398
كل لبناني علم بجناية على امن الدولة ولم ينبىء بها السلطة العامة في الحال عوقب بالحبس من سنة الى ثلاث سنوات وبالمنع من الحقوق المدنية.

Art. 398: Tout Libanais qui aura eu connaissance d’un crime contr la surete de l’Etat et ne l’aura pas immediatement denonce a l’autorite publique, sera passible d’un an a trois d’emprisonnement et de la privation des trois civiques.
• المادة 399 – معدلة
كل موظف مكلف البحث عن الجرائم او ملاحقتها فاهمل او ارجأ الاخبار عن جريمة اتصلت بعمله عوقب بالحبس من شهر الى ثلاث سنوات وبالغرامة من عشرين الف الى مايتي الف ليرة.
كل موظف اهمل او ارجأ اعلام السلطة ذات الصلاحية عن جناية او جنحة عرف بها في اثناء قيامه بالوظيفة او في معرض قيامه بها عوقب بالغرامة المحددة اعلاه.
وذلك كله ما لم تكن ملاحقة الجريمة التي لم يخبر بها موقوفة على شكوى احد الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى