أخبار محلية

الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية تشكو ال sgbl لدى مصرف لبنان

الوكالة الوطنية للإعلام

أعلنت الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الاجنبية في بيان، عن “عدم تنفيذ قانون الدولار الطالبي 283 من قبل بنك sgbl”.

واعتبر الأهالي في البيان أنه, “بعد قرار ادارة sgbl الذي قضى انه لا يحق للطلاب أو اهاليهم الذين لديهم حسابات بالليرة اللبنانية الاستفادة من قانون الدولار الطالبي 283 على رغم اصرار الجمعية على المطالبة بتنفيذ القانون بالطرق السلمية”.

وأضاف البيان, “بتاريخ 14/7/2022″ اقدم موظفي بنك sgbl فرع فؤاد شهاب في طرابلس باغلاق الفرع عليهم امام زبائنه وتوقيف ماكنات السحب الالية منذ الصباح تحسبا بمطالبة اهالي الطلاب حقوقهم بالتحويل لابنائهم”.

واستكمل, “بتاريخ 15/7/2022 بدأ البنك الاتصال بالاهالي لاستكمال ملفاتهم بعد شهرين من تقديمها لايهام اصحابها بانهم مهتمون وكسب مزيدا من الوقت واقناع الجمعية للتوقف عن تحركاتها التصعيدية”.

وتابع, “بذريعة عدم وضوح القانون طالبت ادارة البنك من الجمعية احضار تعميم من مصرف لبنان موجه الى بنك sgbl يوضح انه يحق للطلاب او اولياء امورهم الذين لديهم حسابات بالليرة اللبنانية الاستفادة من القانون المذكور على سعر الصرف 8000 ل ل. مع الاشارة ان باقي البنوك مثلا بنك عودة قامت بالتحويلات لاصحاب الحسابات بالليرة اللبنانية عبر ايداع مبلغ بالليرة اللبنانية واحتسابه على سعر 8000 او ايداع شيك بنكير”.

ووفق البيان, “تدعو الجمعية ادارة بنك sgbl اذا كانت لديها النية في التحويل، ان في إمكانها مراسلة مصرف لبنان مباشرة لاخذ الجواب وليس عبر الجمعية. لذلك نطلب كجمعية من مصرف لبنان اصدار تعميم يلزم بنك sgbl القيام بالتحويلات لاصحاب الحسابات بالليرة اللبنانية على سعر 8000 تنفيذا لقانون الدولار الطالبي 383”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى