أبرز الأخبار

التلويح باستقالة وزراء مسيحيين

 

صحيفة الرأي

نقلاً عن مصدر مقرّب من رئيس الجمهوريّة ميشال عون أن«سيناريو محتمل يتمّ تداوله في محيط الرئيس عون، ومعه شخصيّاً، يقضي بتقديم عددٍ من الوزراء المسيحيّين، وتحديداً مَن يمون عليهم الرئيس عون والنائب جبران باسيل، استقالتهم من الحكومة، رغم أنّها في مرحلة تصريف الأعمال ومحاولة توسيع دائرة الاستقالات».

ونقل الموقع عن أوساط معنية تعليقها على هذا السيناريو، قائلة «إنه بالتأكيد فصل جديد من المغامرات الدونكيشوتية في محاربة طواحين الهواء التي باتت سمة السنوات الماضية، وهذه (المغامرة) التي يتم رسم فصولها سيدفع ثمنها اللبنانيون بالدرجة الاولى، وستؤدي الى تقويض ما تبقى من مقومات للدولة، وعندها فليتحمل من رسم هذا السيناريو تبعات ما قد يحصل».

واعتبرت الأوساط «أن من سرّب الخبر فضح، من حيث يقصد أو لا يقصد، أن باسيل هو شريك أساسي في القرار الرئاسي على كل المستويات، مؤكداً ما تقوله غالبية اللبنانيين والمعنيين محلياً وخارجياً في هذا الصدد»، مضيفة ان «الرئيس المكلّف قام بواجباته في تقديم تشكيلته التي رسمت الإطار الفعلي لتصوره الحكومي، وهو بانتظار ان يستكمل مع رئيس الجمهورية ملاحظاته عليها. كما انه مستمر مع الوزراء في متابعة الملفات كافة واتخاذ القرارات المناسبة في شأنها، بالتوازي مع الاستعدادات للجلسة النيابية المتوقعة بعد العيد لاقرار المشاريع الاصلاحية».

وختمت الأوساط «أما اذا كان هناك مَن يريد بعد كل ما حصل أن يقود البلد الى مغامرة جديدة فليتحمل تبعات فعلته، وطنياً ودستورياً وسياسياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى