أخبار محلية

البطريرك في دارة الياس الخازن… زيارة لافتة في التوقيت والمضمون

جديدنا

لبّى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي دعوة الشيخ الياس سمير الخازن لترؤس الذبيحة الإلهيّة لمناسبة مرور سنة على غياب والده الشيخ سمير الياس الخازن، في كنيسة السّيدة في عجلتون التابعة لوقف آل الخازن، والتي عمل الراحل على إعادة ترميمها.
استهلّ الراعي الزيارة بإعادة تكريس الكنيسة في إحتفال حاشد حضره، إلى جانب صاحب الدعوة والعائلة، عددٌ من نواب وفعاليات المنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير وقضاة وأمنيين. تبعته الذبيحة الإلهيّة التي تخلّلتها كلمات شدّدت على عمق العلاقة بين آل الخازن في عجلتون والبطريركيّة المارونيّة، وأهميّة هذه الزيارة التاريخيّة في التوقيت والمضمون، حيث أعاد البطريرك تكريس هذه الكنيسة المميّزة، وهي أقدم كنائس كسروان التي شيّدت في العام ١٦٤٧ وتحتضن جثمان البطريرك طوبيا الخازن، كما تشهد على عمق العلاقة بين بكركي و حرّاسها من آل الخازن في عجلتون.
الشيخ الياس سمير الخازن شكر من ناحيته البطريرك على تلبية الدعوة، وشدّد على وقوف العائلة الدائم الى جانب مواقف البطريركيّة المارونيّة وسيّدها ودعمها، والعلاقة الوطيدة التي تربط عائلة الخازن والبطريركية والبطريرك منذ أيّام الراحل النائب والوزير الشيخ الياس الى الشيخ سمير وصولاً الى اليوم، وعن عدم التخلّي عن حماية بكركي وحراستها في مختلف الظروف.
نهاية، استبقى الشيخ الياس البطريرك والوفد المرافق والحاضرين على مأدبة عشاء في دارته في عجلتون، لم تخلُ من كلامٍ في السياسة والأوضاع التي آلت اليها البلاد، ودور هذا البيت الخازنيّ العريق في الوقوف الى جانب الناس في مختلف الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى