أخبار دولية

الإمارات تفتتح متحف المستقبل أجمل مبنى على وجه الأرض

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء افتتاح “متحف المستقبل” في دبي.

ويعد متحف المستقبل الأيقونة الأجمل والأحدث التي تضاف لأيقونات العالم الحضارية، وهو إلى ذلك المبنى الأكثر انسيابية والأكثر إبداعا والأجمل على مستوى العالم من الناحية المعمارية، بعد أن دفع بالتفكير التصميمي وعمليات بنائه حدود الهندسة المعمارية والمدنية لآفاق جديدة غير مسبوقة عبر استخدام تقنيات هندسية جديدة تماما جعلت منه أعجوبة في المعمار والابتكار تضاف إلى الأفق العمراني المميز لدبي ودولة الإمارات.

ويستقبل المتحف بمبناه الأيقوني الأجمل في العالم بارتفاع 77 مترا الزوار من مختلف أنحاء الدولة والعالم للتعرف على اتجاهات المستقبل وأفكار الغد والمساهمة في تصور المستقبل الذي تتطلع إليه البشرية.

افتتاح متحف المستقبل أجمل مبنى في العالم

وتتألف الواجهة الخارجية الأيقونية للمتحف من 1024 قطعة هندسية تجتمع معاً كمكونات جمالية عملاقة لتمنح هيكل المتحف شكله الانسيابي الخارجي، ويزين الأفق العمراني لمدينة دبي بمعلم أيقوني متميز، ويشكّل من دولة الإمارات بوابة لاستشراف مستقبل أفضل للإنسانية للسنوات والعقود المقبلة.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال افتتاح متحف المستقبل

وتم تصميم الواجهة الخارجية من الفولاذ وجرى إنتاجها باستخدام أذرع آلية مؤتمتة تعتمد خوارزميات دقيقة لتصميم قوي وانسيابي، وواجهة مصقولة تعكس حرارة أشعة الشمس من جهة وتسمح بدخول الضوء في النهار لتعزيز إنارة المكان عبر تصميم إبداعي مستدام.

افتتاح متحف المستقبل أجمل مبنى في العالم

ويتألف كل لوح من ألواح واجهة متحف المستقبل من 4 طبقات من المواد عالية الكفاءة والمتانة، فيما تضمنت عملية إنتاج اللوح الواحد 16 خطوة عملية مترابطة تم إنجازها بحرفية عالية وبعمليات مؤتمتة بالكامل توظف معادلات تصميم دقيقة وتحقق دقة متناهية في تجاور الألواح جنباً إلى جنب دون فراغات أو فروقات في السماكة والكثافة، ما جعل مبنى متحف المستقبل تحفة عمرانية ملهمة.

وتم تركيب القطع الـ1024 للواجهة على مدى 18 شهراً، على امتداد مساحتها الإجمالية البالغة 17600 متر مربع، فيما تتراص القطع لتجعل من سطح واجهة المتحف بمثابة جوهرة مصقولة عملاقة.

ويعكس الهيكل الخارجي الفريد من نوعه لمتحف المستقبل تميزه كأحد أكثر المشاريع العمرانية والمبتكرة تطوراً وطموحاً على مستوى العالم بما يقدمه من تصميم إبداعي لا مثيل له، وهيكل استثنائي يجعله ضمن المباني الأكثر انسيابية على مستوى العالم.

و يجسد مبنى متحف المستقبل قدرة البشر وطموحاتهم والتزامهم بتأسيس مستقبل أفضل وتم بناؤه باستخدام ألواح فولاذية فريدة مزخرفة بعبارات من الخط العربي الذي يعتبر أحد المعالم الأكثر جذباً للأنظار في واجهة المبنى، مما يجعل منها تحفة معمارية فريدة في دبي.. مدينة المستقبل.

وتحمل النصوص المخطوطة باللغة العربية اقتباسات من أقوال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ليتكامل جمال وخصوصية المعنى، مع فرادة المبنى الذي وُظفت لإنجازه أحدث الحلول التكنولوجية المتقدمة.

العين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى