أخبار محلية

اتصال ميقاتي بسلامة يفضح تورطهما بلعبة الدولار

تحري نيوز

بعد جنون الدولار خلال الايام الماضية وما رافق ذلك من جنون في الاسعار لدرجة غير مسبوقة في تاريخ البلد المنهار، بدا لافتا صمت حاكم المصرف رياض سلامة ومعه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وكأن هناك تسليم بالأمر الواقع، ناتج عن عجز الطرفين عن القيام باي خطوة للجم هذا التدهور الحاصل.

لكن بسحر ساحر هبط دولار السوق السوداء ما يقارب العشرة الاف ليرة بأقل من ساعات ، سبق ذلك معلومات سربتها محطة ” الجديد ” عن اتصال أجراه ميقاتي بسلامة طالبا منه لجم صعود الدولار ، وهو ما أدى الى حصول هذا التراجع الكبير في السوق السوداء ، وما ترتب على ذلك من خسائر على صغار التجار ومواطنين .

مصادر ل” التحري نيوز ” أشارت الى ان ميقاتي وسلامة اذا كان بقدرتهما منع او الحد من صعود الدولار لماذا لم يتدخلا منذ اليوم الاول ؟ ، وماذا حقق سلامة وميقاتي خلال هذه الايام من مكاسب مادية او سياسية حتى تدخلا لضبط جنون الدولار ؟ وماذا عن الارباح الطائلة التي حققها التجار على حساب الفقراء الم تكن في حسبان ميقاتي وسلامة ؟.

اسئلة كثيرة تضع ميقاتي وسلامة في دائرة الاتهام او اقله في موقع المتفرج لغايات لا يستفيد منها الا واحد من الإثنين او كلاهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements