فيديو

فيديو : وثائقي جديد عن حقائق إنفجار مرفأ بيروت

كشفت قناة “الميادين” أنّها ستقوم ببثّ وثائقي يحمل عنوان “رواية الحقيقة” يعرض حقائق جديدة بشأن انفجار مرفأ بيروت بالاعتماد على وثائق ومستندات، ويبث يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بيروت.

وبحسب “الميادين”، فإنّ الوثائقي يتناول مسار الشحنة المكوّنة من 2750 طناً من “نيترات الأمونيوم” من مرفأ “باتومي” في جورجيا إلى مرفأ بيروت، والأسباب التي حالت دون توجهها إلى مقصدها المقرر مسبقاً، أي الموزمبيق، وأسباب توقفها في بيروت لأشهر دون تفريغ حمولتها.

كما يعرض الوثائقي المراسلات بين الشركة الموردة والشركة المستوردة، وما تضمنته من محاولات لتخليص الحمولة وإعادة شحنها، فضلاً عن مصير فريق البحارة، وليس انتهاءً بما حدث قبيل وأثناء انفجار الشحنة في مرفأ بيروت.

كما يجيب “رواية الحقيقة” عن أسئلة عدّة: من هي شركة “سافارو”، وهل فعلاً هي شركة وهمية كما قيل في بعض التقارير الإعلامية؟ من هم أصحاب شحنة الأمونيوم، ومن هم مستوردوها؟ هل كانت وجهتها الفعلية بيروت أم وصلت عبر “الترانزيت”؟ وكيف تم التعاطي معها من الناحية الإدارية والأمنية؟

وسيتم كشف معلومات جديدة ومثبتة بالإضافة إلى بث مشاهد جديدة وحصرية في الوثائقي الذي ستعرضه الميادين يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين 22-23 تشرين الثاني، عند الساعة 9 مساءً بتوقيت بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى