أخبار محليةانتخابات 2022

هل يفجّر شامل روكز مفاجأة وينقل ترشّحه الى خارج كسروان؟

كتب داني حداد في موقع mtv:

إنّه زمن انتخابات، وهو زمن مفاجأت أيضاً. آخر هذه المفاجأت التي لم تكن على بال أحد هي السعي من قبل مجموعات من الحراك المدني لإقناع النائب العميد شامل روكز بنقل ترشّحه من دائرة كسروان – جبيل.

عقدت في الساعات الماضية سلسلة إجتماعات نقل فيها موفدون يعملون على تشكيل لائحة للمجتمع المدني في المتن رغبتهم الى النائب روكز بنقل ترشيحه من كسروان الى المتن، ليكون على رأس لائحة تخوض الانتخابات النيابيّة وتضمّ وجوهاً من خارج المجلس النيابي والأحزاب التقليديّة.
لم يحسم روكز قراره بعد، وهو يدرسه جديّاً، قبل أن يحسم قراره ويعطي موافقته النهائيّة على الأمر.

ويعتمد الراغبين بإقناع روكز بهذا الخيار على جملة معطيات، من بينها تمدّد علاقاته في أكثر من بلدة متنيّة، فهو أقام معظم سنوات حياته في المتن، وقد خدم في ثكناته طويلاً، وآخرها في ثكنة المغاوير في رومية. كما ينتمي عددٌ من المقرّبين منه الى المتن، وتربطه علاقات مع رؤساء بلديّات ومخاتير و”مفاتيح” انتخابيّة.
وتشير المعلومات الى أنّ الأيّام القليلة المقبلة ستشهد سلسلة اجتماعات بين روكز ووجوهٍ ستكون في عداد اللائحة التي ستولد في المتن، لتواجه ثلاث لوائح معلنة حتى الآن، تتوزّع بين ثلاثة أحزابٍ كبيرة هي الكتائب والتيّار الوطني الحر والقوات اللبنانيّة، بالإضافة الى لائحة رابعة يجري العمل على تشكيلها في الكواليس، ما يعني أنّ عدد اللوائح قد يستقرّ على خمس، كما في الانتخابات النيابيّة الماضية.

ومن المؤكّد أنّه، في حال اتخذ روكز قراره، سيخلط الأوراق الانتخابيّة في المتن، ويلقي الضوء على التنافس على المقعد الماروني الرابع، الذي سيصبح أكثر حماوةً إذا اقتحم العميد المتقاعد السباق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى