أخبار محلية

هل بدأ انخفاض سعر الدولار ؟ بلبلة في السوق السوداء

الديار

بعدما واصل الدولار إرتفاعه أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء، مُحطمًا كل يوم أرقامًا قياسية جديدة، حيث وصل إلى 40500 ليرة لبنانية للدولار الواحد، انخفض مساء حيث سجل انخفاضا كبيرا ثم عاود وارتفع ما سبب بلبلة في السوق السوداء، وذلك بعدما أعلن مصرف لبنان انه سيبيع الدولار الأميركي حصرًا دون شرائه إبتداءً من يوم الثلاثاء المقبل وحتى اشعار آخر، وقال في بيان انه «بناء على المادتين ٧٥ و ٨٣ من قانون النقد والتسليف سيقوم مصرف لبنان و من خلال منصة SAYRAFA ببيع الدولار الأميركي حصرًا إبتداءً من يوم الثلاثاء القادم علماً انه لن يكون شاريًا للدولار عبر منصة SAYRAFA من حينه وإلى إشعار آخر كما نص عليه التعميم ١٦١».
واكد المصرف انه «سيستمر بدفع معاشات القطاع العام بالدولار الاميركي، ومن ناحية اخرى تستمر سحوبات الـ ٤٠٠$ لاصحاب الحسابات المصرفية كما انه يستمر العمل بالتعميم ١٥١ والتعميم ١٥٨ وأيضا يتم الدفع بالدولار الأميركي».

وبهذا، يجب ان تنخفض الاسعار بشكل تلقائي على كل المستويات، فمثلاً سعر صفيحة البنزين مرتبط بشكل مباشر بسعر صرف الدولار في السوق السوداء، وبالتزامن مع الانخفاض الذي شهده سعر الصرف، من الطبيعي ان يتراجع سعر صفيحة البنزين، وان اعتماد التسعيرة وفق سعر صرف 37000 للدولار، يعني ان سعر صفيحة ​البنزين​ سينخفض أكثر من 50 الف ليرة. ومن المتوقع ان يصدر جدول تركيب الاسعار صباح اليوم .

يلفت موقع "المرصد اونلاين" انه غير مسؤول عن النص اعلاه ومضمونه؛ وهو لا يعبر الا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى