أبرز الأخبار

مافيات كبرى تحط رحالها في الفيدار وتقطع كابلات التوتر العالي فيها وتسرقها!

هل أضحت العصابات والمافيات والعصابات المنظمة أقوى من الدولة؟

اخبار وتقارير تكاد لا تصدق لولم تنقطع الكهرباء عن المدن الساحلية والبلدات الكبرى حتى من بينها في جوار الاوتوستراد الدولي، حيث تعمد العصابات المنظمة على استقدام رافعات ضخمة وشاحنات كبيرة على التسلق على أعمدة التوتر العالي وقطع الكابلات النحاسية وسرقتها بعد انزالها ونقلها الى جهات مجهولة رغم كون عمليات القطع والتحميل والنقل تتطلب شركات كبيرة تتمتع باختصاص سيما وأن السرقة تتم في حاضرة كهرباء التوتر العالي وتكبد الخزينة مليارات الليرات! وكان مسرح عمل هذه المافيات أمس كابلات التوتر العالي في منطقة الفيدار الجبيلية التي أدت اعمال السرقة الى قطع التيار الكهربائي عنها نهائياً

شركة كهرباء جبيل تستسلم وتعلن عن عجزها عن مكافحة سرقة كابلات التوتر العالي!

فقد أعلنت شركة “كهرباء جبيل”، في بيان، أنه “بعدما تم سرقة شبكة التوتر المتوسط 15 ألف فولت والتي تغذي بلدة الفيدار، أكملوا البارحة على سرقة ما تبقى منها وكل ذلك تحت نظر الجميع”، مشيرةً الى أن “السرقات تتم بواسطة معدات ثقيلة وشاحنات وبعدد كبير من الاشخاص على الاعمدة، ولا أحد يستطيع أن يقنعنا إنه لم يتم رؤيتهم”.
وأكدت أنه “لم نعد نستطيع أن نقول إن هذا غير مقبول بل اكثر من ذلك هناك فقدان للمسؤولية عند المسؤولين. ولا مبالاة، ونحن طبعاً لا نملك وسائل امنية لمنع سرقات بهذا الحجم وغير مسموح لنا بتجهيز فرق امنية مسلحة لحماية كل الإنشاءات الموجودة في كل بلدة وقرية وشارع”.

 

يلفت موقع "المرصد اونلاين" انه غير مسؤول عن النص اعلاه ومضمونه؛ وهو لا يعبر الا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى