أخبار محلية

كتاب مفتوح من اللواء الطيار السفير اوساما العلي الى اركان الدولة اللبنانية والسيد نصرالله

Almarsadonline

كتاب مفتوح :

فخامة الرئيس العماد ميشال عون المحترم .
معالي رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري المحترم .
معالي رئيس مجلس الوزراء
السيد نجيب ميقاتي المحترم
سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله المحترم

تحية طيبة وبعد
اسمحوا لي بطرح سؤال علني لحضراتكم بخصوص ترسيم الحدود البحرية بين الدولة اللبنانية ودولة اسرائيل
اعتقد بان لبنان قدمت خرائط تاريخية ،، موثقة عن حدود دولة لبنان  لاجل التفاوض على الترسيم الحدودي مع اسرائيل  وسؤالي  اى خرائط شرعية ومثبتة  قدمتها دولة اسرائيل لكم وللوسيط الامريكي لتثبت لكم ولتطلعكم على خطوط حدودها الدولية القانونية الشرعية المسجلة بالامم المتحدة  كحدود لدولة اسرائيل التاريخية ؟؟؟؟؟
وكلنا يعلم ان الامم المتحدة قد انشأت اسرائيل سنة ١٩٤٧ على مقاطع انتزعوها من ارض دولة فلسطين ،، ورسموا على خريطة فلسطين مقاطع اعتمدوها حدودا لدولة اسرائيل ومقاطع اخرى كحدود لدولة فلسطين حسب الخارطة المرفقة ادناه وقد تم الاعتراف بدولة اسرائيل بموجب قرار التقسيم رقم ١٨١ تاريخ ١٩٤٧  ومرفق معه خارطة دولة اسرائيل بحدودها المعترف بها دوليا وبعد ان وافقت اسرائيل على خارطة وجودها المحددة من الامم المتحدة  نالت التصويت بالاعتراف بدولة اسرائيل على تلك المساحة والمكان المحدد بدقة
وبالنظر للخارطة نجد ان من مدينة عكا الساحلية الفلسطينية وشمالا لغاية حدود لبنان مقطعا فلسطينيا وليس اسرائيليا  اذن كيف يمكن للبنان ان يرسم حدوده مع حدود اسرائيل الشرعية التي تصل فقط لعكا ؟؟؟؟
ونرجوا ان نفهم ما هى الخرائط التي قدمتها اسرائيل الى لبنان وامريكا لتثبت بها بان ساحلها الشمالي يصل للحدود اللبنانية ؟؟؟
فاسرائيل حدودها البحرية القانونية والشرعية والمعترف بها دوليا تصل فقط لعكا ولا تصل لحدود لبنان ،،، الا اذا اثبتت اسرائيل عكس ذلك والذي لا يمكن لان الخارطة الوحيدة للحدود الشرعية لدولة اسرائيل هى حدودها بخارطة التقسيم التي رسمها و اقرها العالم والامم المتحدة  مساحة و حدودا لدولة اسرائيل التي انشأتها الامم المتحدة بالتصويت سنة ١٩٤٧ ..
اما اذا اعتبرتم بان المناطق التي احتلتها اسرائيل خارج حدودها من ضمن اسرائيل فلا يمكن اعتبارها حدودا شرعية لاسرائيل ونحن نعلم بان اسرائيل احتلت كل فلسطين سنة ١٩٦٧ فهل يمكن اعتبار المناطق المحتلة بكل فلسطين حدودا شرعية لاسرائيل  ؟؟ فتقوم وتوافق لبنان بترسيم حدودها مع مناطق بحرية احتلتها وتحتلها اسرائيل ؟؟؟؟
فكيف تفعلون ذلك وتخالفون القوانين الدولية التي لا تعترف بضم المناطق عن طريق الاحتلال
فلا يحق قانونا وشرعيا للبنان بترسيم حدوده مع شاطئ فلسطيني محتل  ومع من يحتله لان ذلك يخالف الشرائع والقوانين الدولية  بوضوح
وحيث ان موقع حقل كاريش يقع في منطقة فلسطينية محتلة حسب حدود اسرائيل الرسمية والشرعية الوحيدة والمعترف بها دوليا فانني اتمنى ان نقدم هذا الحقل هدية لدولة لبنان الشقيق لقربه من حدودها وحتى ان للبنان طرفا جغرافيا شرعيا بحافة الحقل  الذي يدخل مناطق لبنانية
فحقل كاريش هو حقلا فلسطينيا لبنانيا ولا وجودا شرعيا لاسرائيل بذلك المكان

مع فائق التقدير والاحترام

لواء ركن طيار
السفير / اسامة العلي
عضو المجلس الوطني الفلسطيني
عضو اللجنة السياسية بالمجلس الوطني الفلسطيني
عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح

يلفت موقع "المرصد اونلاين" انه غير مسؤول عن النص اعلاه ومضمونه؛ وهو لا يعبر الا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى