أخبار محلية

سلامة يُؤمّن تمويل «10 ساعات كهرباء»!

Almarsadonline

أعلنت وزارة الطاقة والمياه، اليوم، أن حاكم البنك المركزي رياض سلامة أمّن التمويل اللازم لشراء مشتقات نفطية لمصلحة «مؤسسة كهرباء لبنان»، وإطلاقها ثلاث مناقصات لشراء كميات تكفي لتوليد ما بين 8 و10 ساعات من الكهرباء يومياً، لمدّة لم يحدّدها البيان.

ووفق بيان الوزارة، فإنه «عطفاً على المشاورات والاجتماعات التي أجريت بين رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والمياه ووزارة المالية وحاكم مصرف لبنان والتي أفضت إلى إبلاغ الوزير فياض بتأمين التمويل اللازم لشراء مشتقات النفط لتشغيل معامل إنتاج الطاقة التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان، وصولاً إلى معدل تغذية يومي بين 8 و10 ساعات، أطلقت اليوم وزارة الطاقة والمياه المديرية العامة للنفط ثلاث مناقصات لشراء كل من مادتي الفيول أويل Grade A وGrade B ومادة الغاز أويل لمصلحة مؤسسة كهرباء لبنان».

وأوضحت الوزارة أنه «بحسب دفاتر الشروط، سيتمّ فض العروض في تشرين الثاني، على أن يتمّ تسليم الفيول ما بين 1 و10 كانون الأول 2022».

وكان سلامة قد امتنع عن تمويل شراء المشتقات النفطية لـ«مؤسسة كهرباء لبنان»، بذريعة عدم قدرته على الاستمرار في تأمين الدولارات المطلوبة. وتعتمد المؤسسة منذ أكثر من عام على الفيول العراقي، لتحافظ على الحدّ الأدنى الذي يحول دون الانقطاع الشامل للتيار الكهربائي، علماً بأن الشبكة كانت قد انهارت في مرّات عديدة خلال الشهور الفائتة. وتأتي الخطوة عشية انتهاء ولاية رئيس الجمهورية ميشال عون

يلفت موقع "المرصد اونلاين" انه غير مسؤول عن النص اعلاه ومضمونه؛ وهو لا يعبر الا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى