أبرز الأخبار

“بيار الضاهر” مرشح باسيل السري!

تؤكد المعلومات ان المرشح “السري” لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لموقع رئاسة الجمهورية، هو رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال بيار الضاهر، اذ يسعى باسيل لمواجهة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من خلاله.

وبحسب المعلومات يحاول باسيل التواصل بشكل مستمر مع الضاهر وباسيل، وتبيان له آلية الاستفادة من تموضعه وعلاقاته على أكثر من صعيد، إذ يعتبر ان علاقته العائلية مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط تعطيه حافزاً مهماً للترشح، إضافة الى تقاربه مع بعض نواب التغيير.

ويرى باسيل ان اضاءة المؤسسة اللبنانية للإرسال على الموضوع السعودي ومتابعة اخبار المملكة ايجابياً في لبنان، كذلك بالنسبة للسفارة الأميركية ونشاطاتها، الامر الذي قد يشكل غطاء اقليمياً لترشيح الضاهر، ناسياً ان علاقة المملكة اقله على الصعيد المسيحي لا تتجاوز القوات اللبنانية وتأثيرها الأساسي في المعادلة الداخلية انطلاقاً من حجمها وقدراتها وتنظيمها.

وتشير بعض الأوساط الى ان السياسة المعتمد لقناة LBCI مهادنة منذ زمن تجاه الثنائي الشيعي لاعتبارات عديدة، منها ان القاضي ندى دكروب ابنة شقيقة الرئيس نبيه بري هي من يتابع الملف القضائي العالق مع القوات اللبنانية حول ملكية المحطة، إضافة الى آلية العمل والتنسيق الدائم مع مسؤول وحدة الارتباط والتّنسيق في حزب الله وفيق صفا من خلال مسؤولة الاخبار وهي شقيقة القيادي في التيار الوطني الحر منصور فاضل.

ولفتت الى ان وخلال مرحلة الانتخابات الماضية تعمدت المحطة اظهار رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين، قبل موعد الانتخابات بثلاثة أيام، لـ “تبييض” صفحة الحزب في الأوساط المسيحية وتبرير أهمية تحالفه مع التيار الوطني الحر.

يلفت موقع "المرصد اونلاين" انه غير مسؤول عن النص اعلاه ومضمونه؛ وهو لا يعبر الا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى