أخبار محلية

اتصالات لاقناع جعجع بتسمية ميقاتي والمشاركة في الحكومة

علمت “الشراع” ان اتصالات تجري مع حزب القوات اللبنانية من قبل اوساط نيابية محسوبة على تكتل ال65 نائبا الذين اقترعوا للرئيس نبيه بري من اجل اعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب.
الاتصالات تركز على محاولة اقناع رئيس حزب القوات بالمشاركة في تسمية الرئيس نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة الجديدة اضافة الى مشاركة كتلة القوات في هذه الحكومة التي يراد لها ان تكون حكومة جامعة تتولى ادارة البلاد بعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون في حال تعذر بسرعة انتخاب رئيس جديد للجمهورية ، كما تتولى العمل بكل الوسائل داخلياً وخارجياً من اجل لجم الانهيار الحاصل.
ويتم التركيز في الاتصالات على ان القوات التي هزمت في معركة انتخاب رئيس للمجلس ونائبه فضلا عن انتخاب هيئة مكتب المجلس ، اعادت تصويب الامر في انتخاب اللجان النيابية ورؤسائها من خلال التعاون مع باقي الكتل ، وهو ما يضعها امام خيارين لتختار بينهما ما يناسبها في ظل الواقع القائم في البلاد.
وفي المعلومات ايضاً ان النقاش مستمر مع قيادة القوات ، وان كان من المبكر الحكم على ما يمكن ان تفضي اليه ،علما ان جعجع يقوم في الوقت نفسه بالاستمرار في توجيه حملاته ضد تحالف حزب الله والتيار الوطني الحر.

يلفت موقع "المرصد اونلاين" انه غير مسؤول عن النص اعلاه ومضمونه؛ وهو لا يعبر الا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى