أخبار محلية

إسم رئاسي جديد في أروقة “الصيفي”

“ليبانون ديبايت”

عقد مساء الاثنين في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، اجتماع نيابي تشاوري ضم 27 نائبًا للبحث في الاستحقاق الرئاسي الداهم ودعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى عقد جلسة لتلاوة رسالة رئيس الجمهورية ومناقشتها يوم الخميس المقبل.

وركّز بيان ما بعد اللقاء على ضرورة التركيز على انتخاب رئيس للجمهورية بدلًا من الانعقاد لمناقشة رسالة. فهل بحث الإجتماع بإسم رئاسي مشترك؟

في هذا الخصوص، أكد النائب الياس حنكش، الذي حضر الإجتماع، أن “هدف الاجتماع هو التأكيد على المطلب الأساسي اليوم وهو انتخاب رئيس للجمهورية بعيدا عن فلسفة الأمور”.

وقال، في حديث لـ “ليبانون ديبايت”، “لم نبحث بالتوافق على اسم رئاسي، سواء مرشحنا النائب ميشال معوّض، أو غيره، ولكن فقط كان التركيز على ضرورة إتمام الاستحقاق الرئاسي”.

ولفت الى أن “النواب يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية التي أولتهم الناس إياها وأن يقلّصوا هم أيام الشغور”.

وعن التمسك بخيار معوّض، قال، “من الممكن أن نصل الى اسم لديه توافق أكثر منه بالاتفاق معه، وذلك بهدف ايصاله، ولكن اليوم نحن لدينا مرشّح واضح وبمشروع واضح”.

وأكد أنه عندما تتم دعوتهم الى جلسة حوار، سيبحثوا فكرة الحضور ولكنهم مع أي خطوة تقرب لبنان من انجاز الاستحقاق الرئاسي، وأضاف، “لا نريد الإتيان برئيس يضيع المزيد من الوقت ويؤجل البحث بالأمور الأساسية كالاستراتيجية الدفاعية وسلاح حزب الله”.

يلفت موقع "المرصد اونلاين" انه غير مسؤول عن النص اعلاه ومضمونه؛ وهو لا يعبر الا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى